شبكة الحسكة الإعلامية

بسبب منشور عن العراق.. هيئة الإعلام تلوّح بملاحقة أحمد ملا طلال

نشر: يونيو 27, 2026 آخر تحديث: يونيو 27, 2026
بسبب منشور عن العراق.. هيئة الإعلام تلوّح بملاحقة أحمد ملا طلال

متابعة/ المدى

لوّح رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، بليغ أبو كلل، اليوم السبت، باتخاذ إجراءات قانونية بحق الإعلامي أحمد ملا طلال، على خلفية منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصف فيه العراق بـ”الدولة غير المحترمة”، على خلفية مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم.

وقال أبو كلل، في بيان تلقته (المدى)، إن وصف الدولة العراقية بهذه العبارة من قبل مقدم برامج يعمل في قناة مرخصة من هيئة الإعلام والاتصالات لا يندرج ضمن النقد أو حرية التعبير.

وأكد أن النقد ومحاسبة الأداء الحكومي حقان مكفولان، إلا أن الإساءة إلى الدولة العراقية ورمزيتها لا يمكن اعتبارها رأياً أو شكلاً من أشكال النقد المشروع.

وطالب رئيس الهيئة الإعلامي أحمد ملا طلال بحذف العبارة وتقديم اعتذار واضح عنها، معتبراً أن ذلك يمثل المسار الأسلم قبل مباشرة اللجان المختصة إجراءاتها القانونية وفق السياقات المعتمدة.

وأشار إلى أن الهيئة سبق أن اتخذت إجراءات بحق أشخاص استخدموا أوصافاً بحق العراق، من بينها “دولة الموز” و”الدولة الفاشلة” و”الدولة القذرة”، مؤكداً أن الهيئة تطبق المعايير والتعليمات على الجميع دون تمييز.

The post بسبب منشور عن العراق.. هيئة الإعلام تلوّح بملاحقة أحمد ملا طلال appeared first on جريدة المدى.